أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش اليوم الخميس، عودة المملكة إلى العمل بالساعة القانونية (توقيت غرينيتش)، ابتداء من آخر فصل الصيف (صيف 2026)، مؤكدا أن القرار يأتي استجابة لمطالب المواطنين.
ويأتي الإعلان عن العودة إلى الساعة القانونية بعد سنوات من الجدل الذي رافق اعتماد الساعة الإضافية (GMT+1) بشكل دائم طيلة السنة، منذ دخول المرسوم الحكومي المنظم للتوقيت الرسمي حيز التنفيذ سنة 2018.
وقد أثار هذا النظام نقاشا متواصلا بين مؤيدين يرون فيه وسيلة لتعزيز التوافق مع الشركاء الاقتصاديين للمغرب، ومنتقدين يعتبرون أنه ينعكس على الحياة اليومية للمواطنين، خصوصا خلال فترات الدراسة والعمل في فصل الشتاء.

