أعلن وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أن مشروع تثنية الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين تطوان وشفشاون، الذي عرف تأخرا في الإنجاز خلال السنوات الماضية، دخل مرحلة جديدة بعد تجاوز إشكال تقني بالمنطقة.
وأوضح بركة، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أمس الإثنين، أن الوزارة أعطت التوجيهات اللازمة لانطلاق الشطر الثالث من المشروع، مضيفا أن قرار تحديد موعد انطلاق الشطر الأخير ينتظر أن يُحسم فيه خلال الأسبوع الجاري.
وأشار الوزير إلى أن برمجة مشروع سد بالمنطقة كان من بين الأسباب التي استدعت تأجيل بعض الإجراءات المرتبطة بالأشغال، قبل التوصل إلى حلول سمحت بمواصلة تنفيذ المشروع.
ويُعد هذا الورش من أبرز المشاريع الطرقية بشمال المغرب، إذ يهم تثنية وتوسعة الطريق الوطنية رقم 2 على طول يقارب 53 كيلومترا بين تطوان وشفشاون؛ وكان المشروع قد انطلق سنة 2015، قبل أن يعرف عدة تأخيرات متتالية.
ويُرتقب أن يساهم استكمال مشروع طريق تطوان–شفشاون في تعزيز السلامة الطرقية وتقليص مدة السفر، فضلا عن تحسين الربط بين عدد من المناطق الشمالية ودعم الحركة الاقتصادية والسياحية بالجهة.

