في تطور جديد لقضية “التيكتوكر” آدم بنشقرون، علمت صحيفة طنجة+ من مصادر مطلعة أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة قرر، اليوم السبت، متابعة والدة المعني بالأمر في حالة اعتقال وإيداعها السجن المحلي بمدينة أصيلة، حيث ستقضي هناك ليلتها الأولى، في حين تقرر إحالة ابنها على المحكمة الابتدائية لمتابعته في قضايا جنحية، حيث سيمثل في حالة سراح.
وجاء القرار بعد جلسة استماع حضرها كل من آدم ووالدته، أسفرت عن فصل ملفيهما، إذ ستتابع الأم أمام غرفة الجنايات بتهم خطيرة تشمل: “الاتجار في البشر عبر الاستغلال الجنسي ودعارة الغير، استغلال القاصرين عبر المواد الإباحية بما في ذلك وسائل الاتصال المعلوماتي، المشاركة في إنتاج وبيع وحيازة مواد إباحية تُظهر أنشطة جنسية تعرض الأطفال للخطر، إلى جانب بث ادعاءات كاذبة، الإخلال بالحياء العام، القذف، السب، والعنف”.
أما الابن، فسيواجه أمام المحكمة الابتدائية تهما مرتبطة بـ “الإخلال بالحياء العام، الشذوذ الجنسي، وصنع وإنتاج مواد إباحية”.
وكانت ولاية أمن طنجة قد تدخلت مسبقا إثر شجار عنيف بين آدم ووالدته وعدد من سكان الحي الذي يقطنون به، على خلفية ما وصفه الجيران بـ “إزعاج مستمر” ناجم عن بثوث مباشرة على تطبيق “تيكتوك” تضمنت ألفاظا تمس بالحياء العام.
وأسفرت التحريات عن ربط الحادث بخلاف ناتج عن سوء الجوار وإحداث الضوضاء داخل الإقامة السكنية، ما استدعى تدخل الأمن لاحتواء الوضع وإخضاع الأطراف للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة.

